• «إير تاغ» الجديد من {آبل}: متعقب صغير مدعوم بتقنية مستقبلية

    من الخارج، يبدو إكسسوار «إير تاغ» AirTag الذي طرحته آبل أخيرًا منتجًا مألوفًا، إذ أنه متعقب دائري الشكل يمكن تعليقه بأشياء عدة كمفاتيح المنزل، ليساعدكم في العثور عليها بسهولة. ولكن التكوين الداخلي لهذا الإكسسوار هو المثير حقًا للاهتمام. - تقنية جديدة

  • أفضل لابتوبات «اثنان في واحد» لـ2020

    كانت لابتوبات من نوع «اثنان في واحد two - in - ones» أو ما يعرف باللابتوبات القابلة للفصل convertible laptops أغلى من اللابتوبات العادية فيما مضى، ولكنّ أسعارها اليوم انخفضت بشكلٍ ملحوظ وأصبحت مناسبة لمعظم المستهلكين. وتبدأ أسعار لابتوبات الاثنان في واحد المتطوّرة اليوم من ألف دولار، وغالباً ما تقدّم مزايا وخصائص لا تتوفّر في اللابتوبات التقليدية، مثل دعم القلم الرقمي وشاشة اللمس.ولكنّ فجوة المزايا بين هذه اللابتوبات وبين النماذج التقليدية التي تنتجها شركات كـ«ديل» و«لينوفو» و«إتش بي» تقلّصت بشكلٍ كبير، لا سيما أن أسعارها تبدأ من 500 دولار.

  • تقنيات ثورية لتعزيز قدرات رسومات الكومبيوترات المحمولة

    تطورت الكومبيوترات المحمولة بشكل كبير منذ إطلاق أولها في العام 1981 باسم Osborne 1 الذي قدم شاشة تعرض الصورة بالأبيض والأسود بقطر 5 بوصات (أصغر من معظم الهواتف الجوالة اليوم) وبذاكرته التي بلغت 64 كيلوبايت، ومعالجه الذي عمل بسرعة 4 ميغاهرتز وبوزنه الذي بلغ أكثر من 11 كيلوغراما.

  • بدائل مجانية ومنخفضة التكلفة لبرامج مشهورة

    انتشرت برامج تصميم الرسومات والمطبوعات وتحرير الصوتيات وعروض الفيديو بشكل كبير بين المستخدمين، سواء لطلاب تخصصات الهندسة أو الفنون أو للموظفين، خصوصاً برامج «فوتوشوب» (Photoshop) و«إلاستريتر» (Illustator) و«إن ديزاين» (InDesign) و«لايتروم» (Lightroom) و«بريميير» (Premiere) و«أوديشين» (Audition)، وغيرها. ولكن، ومع التحول نحو نموذج العمل السحابي والاشتراكات الشهرية لهذه البرامج التي قد تصل إلى 53 دولاراً في الشهر (أكثر من 600 دولار سنوياً)، فإن استخدامها لفترات مطولة أصبح أمراً مكلفاً.

  • السيارات تدخل عصر الملاحة الدقيقة

    في المرّة المقبلة، عندما يأخذكم نظام الملاحة في سيارتكم إلى باب مطعم رائع يقدّم أشهى الأطباق، لا تنسوا أن تشكروا ما يُعرف بـ«نظام التموضع العالمي» الشهير بـ«جي بي إس». الذي طوره الجيش الأميركي، وهو عبارة عن شبكة من الأقمار الصناعية التي تتيح تحديد أي موقع على وجه الكوكب.إرشادات التجول

  • لوحات مفاتيح بلوتوث لأجهزة «ماك»

    تقدم شركة «ساتيتشي» لوحة مفاتيح بلوتوث بتصميم رقيق ومضيء من الخلف مصممة، خصيصاً لأجهزة «ماك».* تأتي لوحة «سليم إكس 3» Slim X3 (89.99 دولاراً) بمقاس كامل ومزايا عديدة وهيكل موسع، بالإضافة إلى لوحة للأزرار المرقمة.تضم لوحة «إكس 3» (الأبعاد: 16.65 بـ4.5 بوصة وسماكة 0.4 بوصة فقط) كل ما تحتاجونه في لوحة المفاتيح اللاسلكية. تجدون منفذ USB - C في خلفيتها للشحن، ويمكنكم العمل بها بعد وصلها مباشرة بأي جهاز USB - C يتوافق معها.

  • «أبل» تراهن على شريحة «إم 1» في «آي ماك» و«آيباد برو» الجديدين

    كشفت شركة «أبل» الأميركية عن عدد من أجهزتها الحديثة، وذلك في أول مؤتمر لها هذا العام (2021)، الذي عُقد افتراضياً، حيث أطلقت جهاز «آي ماك» المكتبي الجديد، والذي جاء بتصميم جديد وألوان عدة، وجهاز «آيباد برو» المحدث والمزود بتقنية الجيل الخامس وشريحة «إم 1»، التي تراهن عليها الشركة، والتي يُتوقَع أن تكون أكثر كفاءة، إذ حلّت مكان شرائح «إنتل».

  • افصل حسابك في متصفح الإنترنت بين العمل والمنزل

    اضطر الكثير من الموظفين للعمل من المنزل خلال مرحلة الحجر الصحي الاحترازي التي تجد العديد من الدول نفسها مضطرة لفرضها خلال العام الحالي لخفض معدلات الإصابة بفيروس «كوفيد - 19». ومن المتاعب التقنية التي واجهها الموظفون استخدام الكومبيوترات المنزلية للعمل واختلاط عادات التصفح بين العمل في النهار والتصفح الشخصي في المساء، وما يصاحب ذلك من تداخل بين الحياة الشخصية وبيئة العمل.

  • جدار حماية جديد للشبكة المنزلية

    لا حاجة للقول إن موجه الإشارة أصبح جهازاً ضرورياً في كل منزل ولا بد أيضاً من القول إن كل منزل يستطيع استخدام الجهاز الجديد «فايروالا غولد» Firewalla Gold متعدد الغيغابت الذي يؤدي دور جدار الحماية للأمن السيبراني.يصف أحد ممثلي شركة «فايرولا» المنتج الجديد على الشكل التالي: تتمتع موجهات الإشارة المنزلية العادية بأداء رائع في نشر إرسال الواي - فاي في جميع زوايا البيت، ولكنها ليست مثالية عندما يتعلق الأمر بردع المعتدين الإلكترونيين. باختصار، يمكن تشبيه استخدام «فايروالا غولد» بتعيين حارس أمني يعمل بدوامٍ كاملٍ لمراقبة الإنترنت في منزلكم على مدارس الساعة.

  • 4 جوانب لتوظيف نظم الذكاء الصناعي في قطاع الأعمال

    قبل الغوص في كيفية تطبيق «الذكاء الصناعي» في قطاع الأعمال، يجب بداية أن نفهم مصطلح «الذكاء الصناعي» جيداً؛ إذ ينطوي المصطلح نفسه على تطبيق واسع للمعنى، ولكنه يعود في الأساس إلى برامج الكومبيوتر التي تنخرط في النشاطات البشرية الأساسية، كالتخطيط والتعلم وحتى حل المسائل.أنواع الذكاء الصناعينتفاعل كثيراً في حياتنا اليومية مع نظم «الذكاء الصناعي» التي تتعدد استعمالاتها في الأعمال، وقد شهد استخدامها في السنوات الأخيرة تحليقاً صاروخياً حتى بات يدخل في كل صناعة مهمة.

  • «أوبو رينو 5 برو 5 جي» يُشعل المنافسة على هواتف الفئة المتوسطة

    أطلقت شركة «أوبو» هاتف «رينو5 برو 5 جي» (Oppo Reno5 Pro 5G) في المنطقة العربية أخيراً، الذي يُعد من أفضل هواتف الفئة المتوسطة، بمواصفاته المتقدمة ووظائفه المميزة للاعبين ومحبي التصوير، مع تميزه بدعم تقنية الشحن فائق السرعة التي تسمح بشحن الهاتف من الصفر إلى شحنة كاملة خلال 30 دقيقة فقط. وقد اختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف، ونذكر هنا ملخص التجربة. مزايا متقدمة

  • هل حان وقت تجربة متصفّح إلكتروني جديد؟

    تحوّل استخدام المتصفحات الإلكترونية إلى عادة بالنسبة لمعظم النّاس.إذا كنتم تستخدمون «مايكروسوفت إدج» لتصفّح شبكة الإنترنت، فهذا يعني أنّكم غالباً تعملون ببرنامج ويندوز. وإذا كنتم تستخدمون متصفّح «سافاري»، فهذا يعني غالباً أنّكم من زبائن آبل. أمّا في حال كنتم من مستخدمي «كروم»، فهذا يعني أنّكم تملكون هاتفا أو لابتوباً من غوغل، أو أنكم حمّلتم متصفّح غوغل على جهازكم الخاص بعد استخدامه على الكومبيوتر في المدرسة أو العمل.

  • أفضل أدوات التحكّم لـ2021

    احتاج الكثيرون لبعض الوقت قبل تحديث أنظمة المشاهدة في منازلهم خلال الجائحة. ولكن في النهاية، إذا اضطرّ الإنسان للبقاء حبيس منزله، فلا بدّ له من الاعتماد على تجهيزات تلفزيونية خارقة. التحكم من بُعد

  • هل تسرّع "كورونا" وتيرة انطلاق خدمات الجيل الخامس للإنترنيت بالمغرب؟

    ارتفع استهلاك المغاربة لخدمة الإنترنيت بنسبة تجاوزت 55 في المائة خلال فترة الحجر الصحي، حيث تجاوزوا سقف 8 مليارات جيغا في العام الماضي، بمعدل يومي يناهز 22 مليون جيغا من البيانات. وفي الوقت الذي لم تعلن السلطات الحكومية الوصية على قطاع الاتصالات بالمغرب عن موعد إطلاق طلب عروض نشر شبكات الجيل الخامس للاتصالات، عبر مسؤولو The post هل تسرّع "كورونا" وتيرة انطلاق خدمات الجيل الخامس للإنترنيت بالمغرب؟ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • مانسوري تستدعي قوة 720 حصان من فيراري Portofino

    أجرت شركة مانسوري تعديلات تقنية وتصميمية على سيارة فيراري Portofino، والتي أسفرت عن زيادة معدلات الأداء إلى 720 حصان، مع زيادة ملامحها الرياضية شراسة. وأوضحت شركة التعديل الألمانية أن التعديلات التي تم إجراؤها على محرك السيارة V8 سعة 3.9 لتر زادت قوته من 620 حصان/760 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى إلى 720 حصان/890 نيوتن متر. The post مانسوري تستدعي قوة 720 حصان من فيراري Portofino appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • ما علامات الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية؟

    وأوضحت البوابة الإلكترونية “bestlifeonline.com” أن مشكلات الغدة الدرقية تعتبر من الأمراض الشائعة، إلا أنه لا يتم اكتشافها أو تشخيصها بشكل مبكر، وتتنوع أعراض الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية بدءا من جفاف البشرة وزيادة الوزن بشدة أو نقص الوزن والإسهال والقيء وصولا إلى التعرق المفاجئ وزيادة معدل نبضات القلب. وأشار طبيب الأسرة الأمريكي تريباثي أن تورم الرقبة The post ما علامات الإصابة بمشكلات الغدة الدرقية؟ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • كافي: لم أختف عن المشهد الفني .. والإنتاجات الرمضانية تراكم "الخيبات"

    قال الممثل محمد كافي إنه لا يعرف أسباب غيابه عن الشاشة الصغيرة، مضيفا: “لم أختف كليا عن المشهد الفني، شاركت في أعمال قليلة في التلفزيون منذ مدة، وفعلا لا أعرف السبب، لكن مرت مرحلة لم أكن حاضرا فيها وأتساءل عن سبب ذلك. لم تقدَّم لي أعمال لأقبلها أو أرفضها، لكن بقيتُ حاضرا في المسرح واشتغلت The post كافي: لم أختف عن المشهد الفني .. والإنتاجات الرمضانية تراكم "الخيبات" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • عجز الميزانية يفوق 22 مليار درهم في المغرب

    أفادت الخزينة العامة للمملكة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة سجلت حتى نهاية شهر أبريل المنصرم، عجزا في الميزانية بقيمة 22,5 مليار درهم، مقابل 3,4 مليارات درهم مع نهاية أبريل 2020. وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية الخاصة بالإحصائيات المالية العمومية برسم أبريل الماضي، أن هذا العجز يأخذ في الاعتبار الرصيد The post عجز الميزانية يفوق 22 مليار درهم في المغرب appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.