• مقاطعة السويسي تنفي تغيير أسماء شوارع بالرباط

    قال عادل الأتراسي، رئيس مجلس مقاطعة السويسي بالرباط، إن ما راج حول تغيير أسماء شوارع وأزقة الحي العسكري، تحمل أسماء ضباط من القوات المسلحة، لا أساس له من الصحة. وأبرز الأتراسي، في بيان توضيحي توصلت به هسبريس، أن هذه التسميات تمت في التسعينيات من القرن الماضي، وتحمل أسماء شهداء عسكريين من القوات المسلحة الملكية وأسماء The post مقاطعة السويسي تنفي تغيير أسماء شوارع بالرباط appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • المهنيون المغاربة يشكون "الخصاص والحيف" في اليوم العالمي للتمريض

    تتعدد مطالب الممرضين المغارية الذين يحتفون اليوم الأربعاء باليوم العالمي للتمريض، الذي يوافق الـ12 من ماي من كل سنة، مشددين على “الحيف الذي يطالهم”، مؤكدين أن لهم ملفا مطلبيا “لم يتم النظر فيه لسنوات طوال”. فاطمة الزهراء بلين، مسؤولة التواصل في حركة الممرضين وتقنيي الصحة، قالت ضمن تصريح لهسبريس إن “الممرضين يحتفلون بيومهم العالمي في The post المهنيون المغاربة يشكون "الخصاص والحيف" في اليوم العالمي للتمريض appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • خبراء: سكان العالم كان بإمكانهم تجنب الجائحة

    يرى خبراء مستقلون في تقرير، صدر اليوم الأربعاء، أن العالم كان بإمكانه تجنب جائحة “كوفيد-19″؛ إلا أن مزيجا ساما من التردد وسوء التنسيق حال دون رؤية مؤشرات الخطر. وقالت اللجنة المستقلة للاستعداد للجوائح والاستجابة لها إن “منظمة الصحة العالمية كان ينبغي أن تعلن حالة الطوارئ الصحية في وقت أبكر”. كما أشارت اللجنة نفسها إلى ان The post خبراء: سكان العالم كان بإمكانهم تجنب الجائحة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • قيساريات "كراج علال" تضج بالزوار قبيل العيد

    على الرغم من أن الساعة كانت تشير إلى السادسة مساء من الثلاثاء واقتراب موعد أذان المغرب، فإن السوق الشهير “كراج علال” بالدار البيضاء كان ممتلئا بالزوار الراغبين في التبضع واقتناء ملابس العيد. فعكس الأيام الأولى من شهر الصيام، فإن السوق المعروف ببيع الملابس شهد، الثلاثاء، إقبالا كبيرا للمواطنين الراغبين في إدخال الفرحة على أطفالهم باقتناء The post قيساريات "كراج علال" تضج بالزوار قبيل العيد appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • تداعيات أزمة المغرب وإسبانيا تطال ترسيم الحدود البحرية قبالة الصحراء‬

    توقفت قنوات الاتصال بين مدريد والرباط بفعل أزمة استقبال إبراهيم غالي، وتأخر معها النظر في عدد من القضايا الأمنية والإستراتيجية، يبقى أهمها التنسيق الأمني والهجرة السرية وترسيم الحدود البحرية قبالة الصحراء، الذي دخل مسلسل التأجيلات منذ شهور. وتساهم الأزمة الإسبانية المغربية في تعطيل الحوار حول عدد من القضايا الإستراتيجية، إذ تأخرت القمة الاستثنائية التي كان The post تداعيات أزمة المغرب وإسبانيا تطال ترسيم الحدود البحرية قبالة الصحراء‬ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.