• سياح إسرائيليون ينعشون الطلب على مراكش والصويرة بأعداد متزايدة

    يتوقع المهنيون المغاربة العاملون في قطاع السياحة استقبال ما يزيد عن 50 ألف سائح إسرائيلي، خلال الفترة الممتدة ما بين بداية غشت ونهاية دجنبر من العام الجاري. ويراهن المهنيون المغاربة على هذه السوق الجديدة لإنعاش خدمات قطاع السياحة في مدن الصويرة ومراكش وورزازات. وتضرر القطاع السياحي بشكل كبير جراء الآثار السلبية لتفشي فيروس “كورونا”، والتي The post سياح إسرائيليون ينعشون الطلب على مراكش والصويرة بأعداد متزايدة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • القيود على السفر تكبد "راين إير" خسائر جديدة

    أعلنت شركة الطيران الإيرلندية راين إير الإثنين عن زيادة خسائرها في الربع الأول من السنة المالية جراء القيود على السفر في أوروبا بسبب الجائحة. وبلغت خسائر الشركة بعد الضرائب 272.6 مليون يورو (321 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة التي انتهت في 30 يونيو، والتي تمثل الربع الأول للمجموعة؛ هذا مقارنة مع خسارة صافية قدرها 185.1 The post القيود على السفر تكبد "راين إير" خسائر جديدة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك

    كشف بنك المغرب، في إحصائيات أصدرها أخيرا، أن 4,1 مليون مغربي يتوفرون على حسابين بنكيين؛ فيما 2.7 ملايين آخرين لديهم ثلاثة حسابات بنكية، و225 ألفا لديهم أربعة حسابات وأكثر. وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المتوفرين على حساب بنكي واحد فقط يناهز عددهم 8 ملايين مغربي. وتمثل الحسابات الجارية حصة الأسد من المجموع بنحو 18.9 ملايين The post معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية

    عجل تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى الدار البيضاء باتخاذ إجراءات صارمة والقيام بتحركات مستعجلة لفرض احترام التدابير الصحية. وشرعت السلطات، بمختلف عمالات مقاطعات الدار البيضاء، في القيام بحملات مكثفة بمختلف المناطق والفضاءات التابعة لها، من أجل دفع المواطنين إلى التقيد بالتدابير الصحية. وعملت السلطات بالعاصمة الاقتصادية، كما عاينت ذلك The post سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي

    قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن سبب ضعف الثقة في العمل السياسي لا يعود إلى عدم قدرة مسيّري الشأن العام على تحقيق أشياء ملموسة للمواطنين، بل يرجع إلى سلوكيات وتصرفات السياسيين. واعتبر العثماني، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى الوطني السابع عشر لحزب العدالة والتنمية، مساء الإثنين، أن “الحديث عن عدم الثقة في السياسة The post العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.