• الولايات المتحدة تعيد 274 قطعة أثرية إلى كولومبيا
    يوم 25 سبتمبر، 2022 - منوعات, التراث الأثري, الولايات المتحدة الأمريكية, كولومبيا

    أعادت الولايات المتحدة الأمريكية إجمالي 274 قطعة تنتمي إلى التراث الأثري الكولومبي إلى البلد الواقع في منطقة الأنديز، في إطار الاتفاقيات الثنائية المبرمة، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية اليوم الأحد. وكشفت وزارة الخارجية، في بيان، أن “من القطع الموزعة أكواب وأوان وأختام وقلائد وشخصيات مجسمة مصنوعة من الخزف والصخر والأصداف”. واستعيدت هذه القطع، التي تعود The post الولايات المتحدة تعيد 274 قطعة أثرية إلى كولومبيا appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • أسرة عائشة الشنا تشكر الملك محمد السادس على الاعتناء بالحقوقية الراحلة
    يوم 25 سبتمبر، 2022 - مجتمع, الجنازة, الدار البيضاء, عائشة الشنا

    جرى بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد، تشييع جنازة الناشطة الحقوقية عائشة الشنا، التي وافتها المنية عن عمر يناهز 81 سنة، وذلك بعد معاناة مع المرض. بعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد الرحمة، نقل جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير حيث ووري الثرى بمقبرة الرحمة، بحضور ثلة من الشخصيات من مجال السياسة وحقوق الإنسان وناشطين جمعويين، إلى جانب The post أسرة عائشة الشنا تشكر الملك محمد السادس على الاعتناء بالحقوقية الراحلة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • ما العمل عقب إجراء جراحة على "ضرس العقل"؟
    يوم 25 سبتمبر، 2022 - منوعات, الجراحة, ضرس العقل

    أشارت الجمعية الألمانية لجراحة الفم والوجه والفكين إلى أن جراحة ضرس العقل تعتبر من الإجراءات الجراحية البسيطة التي يتم إجراؤها يوميا في العيادات الخارجية؛ إلا أن هذه الجراحة قد تكون معقدة للغاية في بعض الحالات تبعا لموضع الضرس. ولذلك، فإنها قد تكون مؤلمة وقد تستغرق عملية الشفاء والتئام الجرح وقتا طويلا. وإلى جانب النظام الغذائي The post ما العمل عقب إجراء جراحة على "ضرس العقل"؟ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • السقوط من عمارة يقتل عامل بناء في مراكش
    يوم 25 سبتمبر، 2022 - حوادث, 24 ساعة, الدرك الملكي, مراكش, وفاة

    لفظ شخص يمتهن البناء أنفاسه الأخيرة، اليوم الأحد، إثر سقوطه من إحدى العمارات قيد الإنشاء بالمدينة الكوكبية تامنصورت؛ ضواحي مراكش. وأوضحت مصادر هسبريس أن العامل، وعمره حوالي 34 عاما، توفي في الحين بعد سقوطه من العمارة، متأثرا بإصابته بفعل قوة ارتطامه بالأرض. وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الحدث استنفر السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمركز The post السقوط من عمارة يقتل عامل بناء في مراكش appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • جنازة المناضلة عائشة الشنا
    يوم 25 سبتمبر، 2022 - صوت وصورة, جنازة عائشة الشنا, عائشة الشنا

    The post جنازة المناضلة عائشة الشنا appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.