• "إفريقيا أولا" .. باحثون ينادون بتعزيز دبلوماسية الأفكار وقيم الابتكار 
    يوم 27 يوليو، 2021 - سياسة, الدبلوماسية الإفريقية, العلاقات الاقتصادية, المشاريع التنموية, منتدى الدبلوماسيين الأفارقة

    سلط باحثون وخبراء الضوء على عمل الدبلوماسية الإفريقية والتحديات التي تواجهها في ظل الأوقات العصيبة والأزمات، داعين إلى بلورة إستراتيجية واضحة ومندمجة للعمل الدبلوماسي وحكامته، عمادها تقوية القدرات الإستراتيجية والمؤسساتية والتنظيمية والبشرية والتواصلية للدبلوماسيين الأفارقة. جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، نظمها فريق البحث في سلك الدكتوراه “حكامة إفريقيا والشرق The post "إفريقيا أولا" .. باحثون ينادون بتعزيز دبلوماسية الأفكار وقيم الابتكار  appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • حكيمي يواجه بونو والنصيري وديّا في البرتغال
    يوم 27 يوليو، 2021 - رياضة, 24 ساعة, أشرف حكيمي, باريس سان جيرمان, نادي إشبيلية الإسباني, ياسين بونو

    يواجه الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مواطنيه ياسين بونو ويوسف النصيري، لاعبي نادي إشبيلية الإسباني، خلال المباراة الإعدادية التي تجمع الفريقين، اليوم في فارو بالبرتغال، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي المقبل. وينتظر أن تشهد هذه المواجهة غياب اللاعب منير الحدادي، الذي بات خارج حسابات إدارة الفريق “الأندلسي” The post حكيمي يواجه بونو والنصيري وديّا في البرتغال appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي
    يوم 27 يوليو، 2021 - سياسة, العمل السياسي, الملتقى الوطني السابع عشر, حزب العدالة والتنمية, سعد الدين العثماني

    قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن سبب ضعف الثقة في العمل السياسي لا يعود إلى عدم قدرة مسيّري الشأن العام على تحقيق أشياء ملموسة للمواطنين، بل يرجع إلى سلوكيات وتصرفات السياسيين. واعتبر العثماني، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى الوطني السابع عشر لحزب العدالة والتنمية، مساء الإثنين، أن “الحديث عن عدم الثقة في السياسة The post العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية
    يوم 27 يوليو، 2021 - جهات, 24 ساعة, التدابير الصحية, الدار البيضاء, الكمامات, فيروس كورونا

    عجل تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى الدار البيضاء باتخاذ إجراءات صارمة والقيام بتحركات مستعجلة لفرض احترام التدابير الصحية. وشرعت السلطات، بمختلف عمالات مقاطعات الدار البيضاء، في القيام بحملات مكثفة بمختلف المناطق والفضاءات التابعة لها، من أجل دفع المواطنين إلى التقيد بالتدابير الصحية. وعملت السلطات بالعاصمة الاقتصادية، كما عاينت ذلك The post سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

  • معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك
    يوم 27 يوليو، 2021 - اقتصاد, الحسابات الجارية, المعاملات المصرفية, بنك المغرب, حساب بنكي

    كشف بنك المغرب، في إحصائيات أصدرها أخيرا، أن 4,1 مليون مغربي يتوفرون على حسابين بنكيين؛ فيما 2.7 ملايين آخرين لديهم ثلاثة حسابات بنكية، و225 ألفا لديهم أربعة حسابات وأكثر. وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المتوفرين على حساب بنكي واحد فقط يناهز عددهم 8 ملايين مغربي. وتمثل الحسابات الجارية حصة الأسد من المجموع بنحو 18.9 ملايين The post معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.