• ‪لقاء يروم ملاءمة التكوين مع سوق الشغل‬

      إدراكًا منها للدور المهم للتكنولوجيا الرقمية باعتبارها قاطرة لتنمية المجالات الترابية، ومسرعًا لتنفيذ ورش الجهوية، نظمت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية في المغرب (AUSIM)، بالتعاون مع مؤسسة عمر بن عبد العزيز، اللقاء الأول حول تحديات ملاءمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل في ما يخص مهن تكنولوجيا المعلومات على صعيد الجهة الشرقية. وتهدف الجمعية المذكورة، من خلال The post ‪لقاء يروم ملاءمة التكوين مع سوق الشغل‬ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • صوفيا العلوي تظفر بجائزة "ساندانس"

      ظفرت المخرجة المغربية صوفيا العلوي بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم مهرجان “ساندانس” الأمريكي، البارز في تشجيع الأفلام المستقلّة، عن فيلمها الطويل الأول “أنيماليا”. وقدمت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها للمخرجة المغربية في فئة “الرؤية المبدعة”. وسبق أن حصلت المخرجة ذاتها على جائزتَي “ساندانس” و”سيزار”، عن فيلمها القصير “لا يهم إن نفقت البهائم“، الذي تجري أحداثه نواحي إملشيل. The post صوفيا العلوي تظفر بجائزة "ساندانس" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • وضعية "دونور" تجلب امتعاض الجماهير البيضاوية وسط مطالب الإصلاح

      يسود غضب كبير في صفوف الجماهير الرياضية بالدار البيضاء من الوضعية التي يعرفها مركب محمد الخامس (دونور). وعبرت العديد من الجماهير البيضاوية عن تذمرها من وضع المركب، الذي بات يشكل خطرا على المشجعين في المدرجات، الأمر الذي يستدعي تحركا عاجلا لإصلاحه تفاديا لأي كارثة. وأثارت الجماهير ذاتها، في الأيام الماضية، إشكالية تمايل المدرجات، لاسيما على The post وضعية "دونور" تجلب امتعاض الجماهير البيضاوية وسط مطالب الإصلاح appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • تتويج أكاديميين مغاربة في ندوة دولية

      شهدت الأيام القليلة الماضية تنظيم مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية ندوته الدولية العاشرة في موضوع: “ظاهرة الشذوذ الجنسي: قراءة واستشرافا، تشخيصا وعلاجا”، وذلك برعاية رئيسته العامة، الأميرة سارة بنت عبد المحسن بن جلوي آل سعود. وأعادت الندوة النقاش حول “ظاهرة الشذوذ الجنسي”، وقارب خلالها المشاركون الظاهرة من زوايا عديدة، اتسمت بـ”الشجاعة The post تتويج أكاديميين مغاربة في ندوة دولية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • منحة مليار لمحاربة القوارض والكلاب الضالة تثير غضب المنتخبين بالمحمدية

      قررت الجماعة الترابية لمدينة المحمدية تخصيص منحة تقدر قيمتها بمليار سنتيم، من أجل محاربة الحشرات الضارة والقوارض والكلاب الضالة. وينتظر أن تصادق الجماعة، في دورتها العادية لشهر فبراير المقبل، على اتفاقية شراكة مع شركة “الدار البيضاء للبيئة”، من أجل منحها دعما ماليا للإشراف على هذه العملية. ووفق الاتفاقية التي اطلعت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن The post منحة مليار لمحاربة القوارض والكلاب الضالة تثير غضب المنتخبين بالمحمدية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • الثلوج الكثيفة تقطع الطرق بإقليم إفران

      أدت التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها منطقة الأطلس المتوسط، الجمعة السبت، إلى إرباك حركة المرور بمعظم المحاور الطرقية بإقليم إفران، إذ تسببت في قطع عدد من الطرق، خصوصا تلك التي تربط مدينة إفران بمحيطها، مثل أزرو وإيموزار كندر والحاجب وتمحضيت وهبري وبولمان، فضلا عن عزل عدد من القرى الجبلية بالمنطقة. وبحسب المعطيات الصادرة عن المديرية The post الثلوج الكثيفة تقطع الطرق بإقليم إفران appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • "المتوسط" تصدر طبعات لكتابات كيليطو

      طبعات جديدة من عدد من أعمال الناقد والأديب المغربي عبد الفتاح كيليطو صدرت عن منشورات المتوسط، وتحضر في معرض القاهرة الدولي للكتاب. من بين هذه الطبعات كتب “الأدب والغرابة”، “لن تتكلم لغتي”، و”الكتابة والتناسخ: المؤلّف في الثّقافة العربية”، الذي ترجمه عن الفرنسية الأكاديمي عبد السلام بنعبد العالي. ومن بين الكتب الجديدة المعروضة كتاب بنعبد العالي The post "المتوسط" تصدر طبعات لكتابات كيليطو appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • إيران تتصدى لاعتداء على منشآت عسكرية

      أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن دفاعاتها تصدت لهجوم بطائرات مسيّرة على منشآت عسكرية في محافظة أصفهان بوسط البلاد. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن بيان لوزارة الدفاع أنه “في مساء 28 يناير قرابة الساعة 23,30 (20,00 ت غ)، تم تنفيذ هجوم فاشل باستخدام طائرات مسيّرة على أحد المجمّعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع”، مشيرا الى The post إيران تتصدى لاعتداء على منشآت عسكرية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • فنيش ينعى الفنانة الراحلة خديجة أسد .. "كنزة الأَوربية بلمسة صديقية"

      نعى الفنان المسرحي عبد المجيد فنيش الممثلة خديجة أسد، التي وافتها المنية الأربعاء المنصرم، واصفا إياها بكنزة الأَوربية بلمسة الطيب الصديقي، التي خلفت وراء ظهرها خزانة درامية متنوعة غنية لاقت إعجاب واستحسان جيلين من مختلف الأذواق. وهذا نص المقال: خديجة أسد.. انطلقت غاية في الشموخ، ورحلت غاية في البهاء، هكذا كانت مسيرتها الفنية بين علامتين، The post فنيش ينعى الفنانة الراحلة خديجة أسد .. "كنزة الأَوربية بلمسة صديقية" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • بعثة الأهلي المصري تصل إلى مدينة طنجة

      وصلت بعثة فريق الأهلي المصري، إلى مطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، وذلك بعد رحلة طيران استغرقت ما يقرب من ست ساعات من مطار القاهرة. وذكر الموقع الرسمي للأهلي، السبت، أن محمود الخطيب رئيس البعثة، والمهندس خالد مرتجي رئيس لجنة الإعداد للبطولة حرصا، على متابعة كافة ترتيبات خروج الفريق من المطار. وغادرت حافلات البعثة مدينة طنجة The post بعثة الأهلي المصري تصل إلى مدينة طنجة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.