• المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية

      عقد المجلس الجماعي لأكادير، أول أمس الجمعة، دورة استثنائية، تدارس خلالها وصادق على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، التي شملت مقررات وملحقات خاصة ببعض اتفاقيات الشراكة، وكذا تحويل بعض الاعتمادات. وهكذا، صادق المجلس على النقطة المتعلقة بالسماح للرئيس بالتسديد المسبق والكلي للرأسمال المتبقي الواجب سداده، المتعلق بالقروض السابقة لدى صندوق التجهيز الجماعي، التي تم The post المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • إسرائيل تقدم الرعاية إلى عسكريين أوكرانيين مصابين

      أعلن السفير الإسرائيلي لدى كييف، اليوم الأحد، أن بلاده ستستقبل 20 جنديًا أوكرانيًا أصيبوا خلال الحرب مع روسيا لتقديم الرعاية الصحية لهم. وكتب السفير مايكل برودسكي على “تويتر”: “ستستقبل إسرائيل 20 جنديًا أوكرانيًا أصيبوا بجروح بليغة بسبب الحرب لمعالجتهم”. وأضاف الدبلوماسي الذي يمثّل إسرائيل في كييف منذ يوليوز 2021: “سيصل أول جنديين إلى إسرائيل اليوم، The post إسرائيل تقدم الرعاية إلى عسكريين أوكرانيين مصابين appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • مغربيان ينتميان إلى آخر فوج من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا

      مسدلا الستار على مسار امتد منذ عام 1945، يتخرج آخر فوج من المدرسة الوطنية للإدارة بستراسبورغ، منتصف شهر أكتوبر المقبل، الذي يضم كلا من المغربيين يوسف كرمة قاض بالمجلس الأعلى للحسابات ومحمد غليم من المفتشية العامة بوزارة الاقتصاد والمالية. وتأتي هذه الخطوة عقب قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العام الماضي، بإلغاء هذه المؤسسة وولادة مؤسسة The post مغربيان ينتميان إلى آخر فوج من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • السويسريون يؤيدون رفع سن تقاعد النساء إلى 65 عاما

      أيّد الناخبون السويسريون رفع سن التقاعد لدى النساء إلى 65 عاما بنسبة 50,6 في المائة، حسب نتائج نهائية للاستفتاء نُشرت الأحد. وبعد محاولتين فاشلتين في 2004 و2017، حصلت السلطات على ما يكفي من الأصوات لفرض “الاستقرار” في نظام ضمان الشيخوخة الذي يتعرض لضغوط كبيرة، فيما متوسط العمر المتوقع يزيد وجيل فورة الولادات بدأ يبلغ سن The post السويسريون يؤيدون رفع سن تقاعد النساء إلى 65 عاما appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • لكبيرة وطاكسي القنيطرة

      The post لكبيرة وطاكسي القنيطرة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • المدرب فوزي البنزرتي يحط الرحال بالجزائر

      أعلن نادي مولودية الجزائر تعاقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي لقيادة الفريق، وذلك بموجب عقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد. وأكد الفريق الجزائري، عبر بلاغ، أن “فوزي البنزرتي سيصل إلى الجزائر يوم الثلاثاء المقبل، لمباشرة عمله”. وكان فوزي البنزرتي قد انفصل قبل أيام عن نادي الرجاء الرياضي، بعدما لم ينجح في تحقيق أي انتصار خلال The post المدرب فوزي البنزرتي يحط الرحال بالجزائر appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • تأييد الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يبدد التوترات بين الرباط وأمستردام

      بثبات تسير العلاقات المغربية الهولندية إلى مزيد من التقدم والازدهار على أعقاب اعتراف أمستردام بمقترح الحكم الذاتي المغربي في نزاع الصحراء وتأكيد الحكومة الهولندية على رفع مستوى التنسيق المشترك مع الرباط. وعلى هامش مشاركته في أشغال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي، مارك The post تأييد الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يبدد التوترات بين الرباط وأمستردام appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • السجن 10 سنوات لمالك "النهار الجزائرية"

      ثبّتت محكمة استئناف جزائرية، اليوم الأحد، الحكم بالسجن 10 سنوات في حق أنيس رحماني، مالك مجموعة “النهار” الإعلامية الخاصة، بتهمة الفساد، حسب قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. لوحق أنيس رحماني، واسمه الحقيقي محمد مقدم، خصوصا بتهم “سوء استعمال عن سوء نية لأموال شركة الأثير للصحافة” التابعة لمجموعة النهار، و”مخالفة التشريع المنظم للنقد والصرف”، و”استغلال النفوذ The post السجن 10 سنوات لمالك "النهار الجزائرية" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • لجنة استطلاعية برلمانية ترصد أسباب ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية

      كشف مصدر برلماني لهسبريس أن المهمة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها مجلس النواب للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا وقفت على عدد من الاختلالات التي تعرفها عملية تسويق المنتجات الفلاحية وتسبب في ارتفاع الأسعار. وحسب مصدر هسبريس، فإن لقاء المهمة الاستطلاعية، خلال زياراتها إلى سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء وسوق الجملة للخضر والفواكه The post لجنة استطلاعية برلمانية ترصد أسباب ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • البحرين تجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب

      جدد عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الشؤون الخارجية البحريني، التأكيد، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على موقف بلاده الثابت في دعم الوحدة الترابية للمغرب. وقال رئيس الدبلوماسية البحريني، خلال الشق رفيع المستوى من أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “نجدد موقفنا الحازم وتضامننا مع المملكة المغربية في الحفاظ على أمنها ووحدتها الترابية”. وثمن The post البحرين تجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.