• سياح إسرائيليون ينعشون الطلب على مراكش والصويرة بأعداد متزايدة

      يتوقع المهنيون المغاربة العاملون في قطاع السياحة استقبال ما يزيد عن 50 ألف سائح إسرائيلي، خلال الفترة الممتدة ما بين بداية غشت ونهاية دجنبر من العام الجاري. ويراهن المهنيون المغاربة على هذه السوق الجديدة لإنعاش خدمات قطاع السياحة في مدن الصويرة ومراكش وورزازات. وتضرر القطاع السياحي بشكل كبير جراء الآثار السلبية لتفشي فيروس “كورونا”، والتي The post سياح إسرائيليون ينعشون الطلب على مراكش والصويرة بأعداد متزايدة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • القيود على السفر تكبد "راين إير" خسائر جديدة

      أعلنت شركة الطيران الإيرلندية راين إير الإثنين عن زيادة خسائرها في الربع الأول من السنة المالية جراء القيود على السفر في أوروبا بسبب الجائحة. وبلغت خسائر الشركة بعد الضرائب 272.6 مليون يورو (321 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة التي انتهت في 30 يونيو، والتي تمثل الربع الأول للمجموعة؛ هذا مقارنة مع خسارة صافية قدرها 185.1 The post القيود على السفر تكبد "راين إير" خسائر جديدة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك

      كشف بنك المغرب، في إحصائيات أصدرها أخيرا، أن 4,1 مليون مغربي يتوفرون على حسابين بنكيين؛ فيما 2.7 ملايين آخرين لديهم ثلاثة حسابات بنكية، و225 ألفا لديهم أربعة حسابات وأكثر. وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المتوفرين على حساب بنكي واحد فقط يناهز عددهم 8 ملايين مغربي. وتمثل الحسابات الجارية حصة الأسد من المجموع بنحو 18.9 ملايين The post معطيات رسمية تكشف توفر المغاربة على 30 مليون حساب في الأبناك appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية

      عجل تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى الدار البيضاء باتخاذ إجراءات صارمة والقيام بتحركات مستعجلة لفرض احترام التدابير الصحية. وشرعت السلطات، بمختلف عمالات مقاطعات الدار البيضاء، في القيام بحملات مكثفة بمختلف المناطق والفضاءات التابعة لها، من أجل دفع المواطنين إلى التقيد بالتدابير الصحية. وعملت السلطات بالعاصمة الاقتصادية، كما عاينت ذلك The post سلطات البيضاء تراقب تطبيق الإجراءات الاحترازية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي

      قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن سبب ضعف الثقة في العمل السياسي لا يعود إلى عدم قدرة مسيّري الشأن العام على تحقيق أشياء ملموسة للمواطنين، بل يرجع إلى سلوكيات وتصرفات السياسيين. واعتبر العثماني، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى الوطني السابع عشر لحزب العدالة والتنمية، مساء الإثنين، أن “الحديث عن عدم الثقة في السياسة The post العثماني: غياب الاستقامة والمعقول يُضعف الثقة في العمل السياسي appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • حكيمي يواجه بونو والنصيري وديّا في البرتغال

      يواجه الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مواطنيه ياسين بونو ويوسف النصيري، لاعبي نادي إشبيلية الإسباني، خلال المباراة الإعدادية التي تجمع الفريقين، اليوم في فارو بالبرتغال، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي المقبل. وينتظر أن تشهد هذه المواجهة غياب اللاعب منير الحدادي، الذي بات خارج حسابات إدارة الفريق “الأندلسي” The post حكيمي يواجه بونو والنصيري وديّا في البرتغال appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • "إفريقيا أولا" .. باحثون ينادون بتعزيز دبلوماسية الأفكار وقيم الابتكار 

      سلط باحثون وخبراء الضوء على عمل الدبلوماسية الإفريقية والتحديات التي تواجهها في ظل الأوقات العصيبة والأزمات، داعين إلى بلورة إستراتيجية واضحة ومندمجة للعمل الدبلوماسي وحكامته، عمادها تقوية القدرات الإستراتيجية والمؤسساتية والتنظيمية والبشرية والتواصلية للدبلوماسيين الأفارقة. جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، نظمها فريق البحث في سلك الدكتوراه “حكامة إفريقيا والشرق The post "إفريقيا أولا" .. باحثون ينادون بتعزيز دبلوماسية الأفكار وقيم الابتكار  appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • أبوظبي تخفض رسوم تأسيس الشركات بـ 90%

      أعلنت سلطات أبوظبي الإثنين خفض رسوم تأسيس الشركات في الإمارة “بنسبة تزيد عن 90 في المائة” بدءاً من الثلاثاء، في خطوة من شأنها أن “تزيد من التنافسية إقليمياً ودولياً” في عاصمة دولة الإمارات. وتكثّفت المبادرات في هذا الاتجاه مؤخراً في الدولة الخليجية حيث تُعدّ الضرائب متدنية جداً وحتى معدومة في بعض الأحيان، لاستقطاب عدد أكبر The post أبوظبي تخفض رسوم تأسيس الشركات بـ 90% appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • شغيلة مراكز التلقيح ضد الوباء تنفي وجود إشعار بالعمل إلى الثامنة مساء

      على الرغم من إعلان وزارة الصحة بشكل مستعجل بأن المراكز الصحية المخصصة للتلقيح ستظل مفتوحة حتى الثامنة مساء، فإن الأطر الصحية العاملة بهذه المراكز لم تتلق أي تبليغ رسمي بهذا المستجد، في حين تولت وزارة الداخلية مسؤولية إخبار النقابات الصحية بالخبر. وفي هذا الإطار، قالت فاطمة الزهراء بلين، الإطار النقابي بالقطاع الصحي، إن الأطر الصحية The post شغيلة مراكز التلقيح ضد الوباء تنفي وجود إشعار بالعمل إلى الثامنة مساء appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

    • اللواء الأزرق يزين شاطئي "المسافر" و"أم لبوير"

      احتضنت مدينة الداخلة، الإثنين، حفل رفع اللواء الأزرق بشاطئي المسافر وأم لبوير بحضور ممثلين عن السلطات والجماعات المحلية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ومجموع المتدخلين في برنامج “شواطئ نظيفة”، مع عملية (# B7arblaplastic) (بحر بلا بلاستيك). وتميز الحفل، وفق بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بتنظيم العديد من الأنشطة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق The post اللواء الأزرق يزين شاطئي "المسافر" و"أم لبوير" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.