in

مستجدات قضية الاعتداء على سفير المغرب ببوركينا فاسو (وثيقة)

yousef slaoui

عقب الاعتداء الذي وقع يوم الخميس 11 فبراير 2021 في واغادوغو وتعرض له يوسف السلاوي، سفير المملكة المغربية لدى بوركينا فاسو  وزوجته، تلقى السفير رسالة مواساة من رئيس بوركينا.

وأرسل وزير الشؤون الخارجية البروركيني، ألفا باري، وفق بلاغ تتوفر “آشكاين” على نسخة منه رسالة المواساة من روش مارك كريستيان كابوري، رئيس فاسو وكذلك من أعضاء الحكومة.

وأدانت الحكومة الحادث الذي قالت إنه لا يمكن أن يفسد الروابط القوية التي تجمع وتوحد شعبي بوركينا فاسو والمغرب، مطمئة أعضاء السلك الدبلوماسي بأكمله أنه سيتم اتخاذ تدابير لتعزيز الأمن حول السفارات والمناطق السكنية التابعة لها.

وتعرض سفير المغرب لدى بوركينا فاسو، يوسف السلاوي، لاعتداء مسلح من طرف مهاجم كان على متن دراجة نارية، ليل الخميس إلى الجمعة، في العاصمة واغادوغو، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت مصادر إعلامية محلية، أن رجلاً يبلغ من العمر 36 عاماً قُتل رمياً بالرصاص في واغادوغو، بعد الاعتداء على سفير المغرب وعلى زوجته، مبرزة أن المهاجم محترف سرقة، وسبق له أن هاجم موظفين في منظمات دولية.

وذكرت وكالة الأنباء المحلية، أن الدبلوماسي المغربي الذي أصيب في رأسه، نُقل الى المستشفى دون أن تشكل الإصابة خطراً على حياته، في حين أصيبت زوجته في قدمها برصاصتين.

 

 

The post مستجدات قضية الاعتداء على سفير المغرب ببوركينا فاسو (وثيقة) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 تصويت
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

قناة ميدي 1 تيفي صيفطات جوج نقابيين بحالهوم بعد ضجة البلهيسي

مسرحيون احتجو أمام مجلس جهة كازا سطات بسبب حرمانهم من مستحقاتهم المالية من هادي كثر من عام