in

محامون يتوعدون بمقاضاة مخرج “قهوة نص نص”

محامون يتوعدون بمقاضاة المخرج هشام الجباري بسبب “قهوة نص نصطالبت الجمعية المغربية للمحامين الشباب بتوقيف السلسلة الكوميدية الموسومة بعنوان “قهوة نص نص” لمخرجها هشام الجباري والتي تبث على القناة الأولى في الموسم الرمضاني الحالي بسبب ما وصفته بـ “إساءة واضحة وصريحة” في حق مهنة المحاماة.

واعتبرت الجمعية في رسالة وجّهتها إلى رئيس الهيئة العليا للسمعي البصري، توصلت “الأيام 24” بنسخة منها أنّ السلسلة الكوميدية، أساءت بشكل فاضح وغير مقبول لمهنة المحاماة، مؤكدة في المقابل أنّ السلسلة أظهرت مهنة المحاماة بشكل نمطي بعيد كل البعد عن أخلاقيات المهنة وعن الإحترام الواجب لمن يرتدون البذلة السوداء ويرافعون في قضايا متفرقة.

ونقلت امتعاضها بالقول إنّ بث السلسلة يتناقض مع العمل الصحفي الجاد والمسؤول ويترجم تجاوزا خطيرا لكل القوانين والأنظمة، كما يعد في الآن ذاته إهانة صريحة لمهنة ينظمها القانون.

الجمعية ذاتها، ناشدت الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري بالتدخل العاجل لإيقاف سلسلة “قهوة ونص”، وهي تصفها بعبارة “العبث”، قبل أن تضيف بالقول إنها تحتفظ لنفسها بالحق في سلك المساطر القانونية الكفيلة بإرجاع الأمور إلى نصابها.

مخرج السلسلة، خرج عن صمته، موضحا أنّ “قهوة نص نص” الكوميدية، تعرض في مدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق في كل حلقة على حدة وأنّ رفع سوط الإنتقاد ينم على حد تعبيره عن سوء فهم أو عن عدم الرغبة في مشاهدة الأعمال ذات الطابع الساخر.

وزاد بالقول إنّ العمل يحترم لا محالة الجمهور المغربي والذوق العام بعد الإشتغال على الشخصيات بشكل يغلب عليه طابع جمالي بشراكة مع عدد من الجهات والفاعلين في الحقل الفني.

 

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

مراهقة وظفائر جانبية!..منى فتو ودنيا بوتازوت في فوهة مدفع الانتقادات

مكناس. بعد قرار بيع سينما الأطلس فالمزاد العلني. فنانين ومثقفين لونصاو نداء “ماتقيش مدينتي”.. والروخ: مابقاش للسينما محل من الإعراب وخاص المسؤولين يوقفو هذ مهزلة – فيديو