in

في جلسة النطق بالحكم.. المحكمة ترفض إيقاف بث “قهوة نص نص”

قضت المحكمة الإبتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء برفض الدعوى القضائية المرفوعة ضد السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص” لمخرجها هشام الجباري التي تبث على القناة الأولى في الموسم الرمضاني الحالي ضمن سلسلة البرامج الرمضانية بعد دعوى باسم المحامين رُفعت ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية قبل أن تقرّر المحكمة عدم قبول الدعوى شكلا وتحميل من رفعها الصائر.

 

وعرفت الجلسة السابقة أول أمس الإثنين، مناقشة الملف قبل أن تُدخل المحكمة الملف للتأمل من أجل النطق بالحكم فيه، مثلما كشف المحامي عمر الداودي في تصريحه لـ “الأيام 24″، وهو يضع إطارا على عبارة الكلمة الأخيرة للقضاء.

 

وأضاء الدوافع الرئيسية التي عجّلت برفع دعوى قضائية بشكل استعجالي في هذا الخصوص والمتمثلة في أنّ السلسلة المذكورة وحسب قوله، حبلت بإساءة واضحة وصريحة للمحامين قبل أن تتحدّد ملامح الإتجاه إلى القضاء، يردف موضحا.

 

دفاع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والمتمثل في المحامي مراد بكوري وخلال الجلسة السابقة، أدلى بمذكرة تطرّق فيها إلى عدم الإختصاص النوعي للمحكمة الإبتدائية للنظر في هذه النازلة، قبل أن يقرّ إنّ الإختصاص ينعقد لقضاء الموضوع في المحكمة الإدارية.

 

وعرج في الآن ذاته على عدم اختصاص القضاء الإستعجالي في هذه النازلة، معللا ذلك بكون النقاش يخص الجوهر وبالتالي لا سبيل لقاضي المستعجلات بأن ينظر في القضية على حالتها، وهو يقارع بالحجة والدليل الدفوع المقدّمة من طرفه أمام المحكمة، كما تقدّم بدفع آخر يخص عدم صفة المدعي لرفع الدعوى في إشارة إلى أنّ هذا الأمر يرجع إلى نقيب المحامين دون غيره ولم يغفل مناقشة الموضوع، معتبرا أنّ سلسلة “قهوة نص نص” لا تمسّ المدعي، بل لا تغدو كونها عملا فنيا تضمن مشاهد تخييلية لا أقل ولا أكثر.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

عاجل. ابتدائية الرباط رفضات دعوى المحامين ضد سيتكوم “قهوة نص نص”.. والمحامي الداودي لـ”كود”: مازال ما طلعنا على حيثيات الحكم

العرايشي يدخل على الخط ويذوّب جليد الخلاف بسبب “قهوة نص نص”