in

على هامش الاجتماع رفيع المستوى.. أخنوش وسانشيز في منتدى اقتصادي بالرباط

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، سيعقد منتدى اقتصادي بالرباط، بحسب ما نقلته عن ” Les Inspirations Eco”، وذلك لتسريع الاستثمارات في القطاعات ذات الأولوية.

 

وأوضحت صحيفة ” larazon“، إلى أن الاحتفال بهذا المنتدى “ينحو إلى تعزيز تحالفات اقتصادية جديدة بين الشركات المغربية والإسبانية، وتسريع معدل الاستثمار والاستثمار المشترك في القطاعات ذات الأولوية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يحضر حفل الاختتام رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز، مضيفة أن إسبانيا والمغرب قررتا عقد الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر يومي 1 و2 فبراير في الرباط، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية.

 

وأبرز المصدر نفسه أن “الثقة تعافت بشكل واضح، بالنظر إلى مستوى التجارة بين إسبانيا والمغرب. حيث مرت من 432205 شاحنة شحن عبر خط الجزيرة الخضراء طنجة المتوسط ​​في عام 2022، مما أدى إلى نمو بنسبة 10 ٪ في التجارة بين كلا الشريكين”.

 

وأضاف الصحيفة أن جيراردو لاندالوس، رئيس هيئة ميناء خليج ألجيسيراس (APBA)، قال إن هذا هو ثاني أفضل عام في تاريخنا والعام السابع على التوالي حيث يتعامل ميناء الجزيرة الخضراء مع أكثر من 100 مليون طن من الحمولة.

 

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه بعد انتهاء القيود الصحية بسبب Covid-19، أغلق ميناء طريفة العام بـ790،660 راكبًا على الخط الوحيد الذي يربط أوروبا بطنجة. للعام 2022، تحافظ مؤشرات ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، للعام السابع على التوالي، على أداء جيد.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

وهبي “يعترف بخرقه للقانون” ويحيل طالبا راسبا بامتحان المحاماة على النيابة العامة

الجزائر ترمي ورقة الغاز في معترك فرنسا وإيطاليا بغايات سياسية والمغرب أولها