in

طائرة “لارام” تتعرض للعنصرية من طرف شركة طيران هولندية (فيديو)

أظهر شريط فيديو موظفين ينتمون لشركة طيران هولندية يرتدون ملابس الشركة التي تحمل علامة “klm” وهم يمارسون عنصرية ضد ركاب مغاربة على متن شركة الخطوط الملكية المغربية.

ووثق الفيديو لحظة إقلاع الطائرة المغربية في حين أشار أحد موظفي “klm” للطائرة موردا بالقول “” “صندوق آخر مليء بالمغاربة صوب العودة لوطنهم”.

وأثار الفيديو حفيظة عدد من المغاربة الذين استنكروا الواقعة مطالبين الشركة المعنية بالتحقيق مع موظفيها ومعاقبتهم على العنصرية التي مارسوها على أشخاص من بني جنسهم.

ومن جانبها، علقت الدكتورة المغربية والمستشارة بالبرلمان الهولندي عن حزب “دنك”، شريفة الزموري على حسابها بـ “تويتر” على الواقعة، متسائلة عن سبب كمية الكراهية المتواجدة بالفيديو.

وعلى إثر التداول الكبير للفيديو وإيصاله للشركة الهولندية المعنية، فقد قامت الأخيرة بفتح تحقيق مع موظفيها لمعرفة ما إذا كانوا بالفعل موظفيها، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة تورطهم.

وأعربت ذات الشركة على أسفها من مضمون الفيديو، معلنة أنها لا يقوم بأي تمييز بين ركابها وأنها لن تدخر جهدا للوقوف على حقيقة الشريط المصور والذي لا يعرف تاريخه توثيقه لحد الساعة.

@KLM medewerkers op @Schiphol juichen dat kist met marokkanen oprotten naar marokko. “Lekker enkeltje oprotten”. Zie video! Wagelijk! #racisme #haat ben benieuwd naar het excuus voor dezr haat. pic.twitter.com/dj7Qi4OWc9

— Dr. Charifa Zemouri (@DrZemouri) July 7, 2021

 

 

The post طائرة “لارام” تتعرض للعنصرية من طرف شركة طيران هولندية (فيديو) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

تأجيل محاكمة الريسوني لغدا الجمعة.. غيتم استدعاء شاهد جديد وها قرار المحكمة بخصوص الدفوع وطلبات الدفاع

عاجل. المحكمة ضربات الريسوني ب5 سنين ديال الحبس