in

سخط عارم لمغاربة العالم وعائلاتهم بالمملكة بعد تحيين اللائحة “ب”

خلق قرار السلطات الصحية المغربية، تحيين اللوائح الخاصة بالسفر، ووضع كل من فرنسا واسبانيا والبرتغال ضمن القائمة “ب”، صدمة  كبيرة لدى العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه البلدان، خاصة وأن عدد منهم قد اقتنى قبل أيام تذاكر الطيران للحلول بالمغرب قبل عيد الأضحى، حيت من المفروض أن يضطر هؤلاء إلى الحضوع  لحجر صحي لمدة 10 بأحد الفنادق المعدة لذلك، كما هو معمول به من اجراءات احترازية .

وتداول رودا مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من الجالية منشورات ترفض هذه الاجرءات سيما وأن عدد منهم كان يمني النفس بقضاء العيد مع عائلاتهم، واقتنى تذكرة الطيران بتاريخ قريب ليوم العيد، ما يعني أن خضوعه لفترة حجر صحي لمدة 10 أيام ستمنعه من ذلك، وتساءل الجميع عن الدوافع التي جعلت وزارة الصحة تصنف هذه الدول في القائمة “ب” .

وحسب مصادر “آشكاين” فإن عدد من أفراد الجالية تفاجؤو بهذا القرار، خاصة وأن بعضهم كان يهم بالسفر للمغرب في هذا الأسبوع بعد أن يجري تحاليل pcr المطلوبة، غير أن تصنيف هذه الدول ضمن القائمة “ب” قد عقد الامر، بل والكثير منهم بات يفكر في إلغاء السفر، خاصة وأن عددا كبيرا منهم لم يلقح بعد.

وتشهد المجموعات الخاصة بالجالية في مواقع التواصل الاجتماعي، نقاشا ساخنا وسخطا عارما على هذا القرار، حيت أبدى العديد من أفراد الجالية رغبتهم في إلغاء حجوزات الطائرات، خاصة من طرف العائلات التي برمجت سابقا سفرها للمغرب، اعتبارا لكون بعض أفرادها أو جلهم غير ملقحين، خاصة الأطفال وصغار السن منهمن لكونهم لا يعلمون، لحد الآن، ما إن كان أطفالهم سيخضعون للحجر كذلك؟ محملين وزارة الصحة المسؤولية الكاملة في ما وصفوه بـ”اللخبطة، وغياب المعلومة الواضحة في وقتها”.

وأضافت مصادرنا أن هناك من يطرح تذاكر السفر الخاصة به للبيع بعد هذا القرار، الذي خلف كذلك سخطا كبيرا لدى عائلاتهم بالمغرب ، فمنهم من لم يلتقي بأبنائهم المتواجدين بالخارج لأزيد من ثلاث أو أربع سنوات وأكثر، ما يشكل انتكاسة كبيرة لها.

The post سخط عارم لمغاربة العالم وعائلاتهم بالمملكة بعد تحيين اللائحة “ب” appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

هاد العام.. “زيرو كورونا” فـ فيستيڤال كان

النيابة العامة و تفاصيل محاكمة الريسوني: هيئة دفاعو خدات موقف سلبي واختارت تعطيل المحاكمة اللي كانت عادلة و سليمان عندو حق الطعن فـ الاستئناف