in

جمعية تستنكر مهاجمة متطرفين لقنصلية المغرب بألمانيا

عبرت جمعية مسجد أبو بكر ببريمن في ألمانيا، عن استنكارها و شجبها لمهاجمة محسوبون على ما يسمى بـ”ريفيي المهجر” لقنصلية المملكة المغربية بمدينة بيرلين الألمانية، عصر يومه السبت 24 أبريل الجاري، ونزع العلم الوطني من على واجهة.

وقات ذات الجمعية ، “نعبر عن استنكارنا و شجبنا للعمل الذي قام به بعض للأشخاص الذين يدعون دفاعهم عن الحق و المشروعية و يتكلمون بإسم الشعب دون حق ولا تفويض ، و قاموا بإنزال العلم الوطني الأحمر بنجمته الخضراء ، من سفارتنا ببرلين بشكل غير مسؤول وفي خرق لكافة القيم الوطنية التي نعتز بها حيث سقطت دماء الشهداء المغاربة الأحرار من أجل عزة و كرامة الوطن”.

وأضافت في بلاغ استنكاري، موقع باسم سعد شدي، “وإننا إذ ندين بشدة هذا العمل الجبان الذي يرمي للتفرقة العنصرية بين مكونات الوطن الواحد بلدنا المغرب، و يعمل على خلق النزعات القبلية بين كافة مكونات بلدنا العزيز، و يخرق كل الأعراف الدبلوماسية الدولية، نعبر عن تضامننا مع بلدنا و تعبتنا بثوابت الوطن و مقدساته ، علمنا الوطني خط أحمر، ولا لخلق البلبلة بين مكونات بلدنا المغرب”، مؤكدين على أن هذا الفعل الشنيع لا يزيدهم إلا تشبتا ببلدهم المغرب تحت شعار الله الوطن الملك “.

وكان محسوبين على ما يسمى بـ”ريفيي المهجر” بنزع العلم الوطني من على واجهة قنصلية المملكة المغربية بمدينة بيرلين الألمانية، عصر يومه السبت 24 أبريل الجاري.

العنصران اللذين قاما بنزع علم المغرب من القنصلية المذكورة هما نفسهما العنصران اللذين سبق لهما أن نزعا العلم الوطني من على واجهة قنصلية المملكة المغربية بمدينة “ديمبوس” خلال الساعات الأولى من صباح يومه الاثنين 22 مارس الماضي، وقبلها قاما بنزع العلم الوطني من على واجهة قنصلية المملكة المغربية بـ”أوتريخت”، أواخر شهر يناير المنصرم.

The post جمعية تستنكر مهاجمة متطرفين لقنصلية المغرب بألمانيا appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

يهود مغاربة يوزعون قفة رمضان على مواطنين بطنجة

وصول أربعة رواد بينهم الفرنسي بيسكيه إلى محطة الفضاء الدولية في