in

بلجيكا تطرد إماما مغربيا اشتغل لسنوات بأكبر مساجدها (فيديو)

أوردت وسائل إعلام بلجيكية أن وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي،  سحب تصريح الإقامة من محمد التوشكاني إمام مسجد الخليل في مولينبيك، والذي يعد أكبر مسجد في بلجيكا.

ويأتي سحب تصريح الإقامة من الإمام المغربي في أكتوبر الماضي بحسب ما أوردته VRT اليوم الخميس، مبرزة أن وزير الخارجية أشار إلى وجود مؤشرات على أن المعني بالأمر يشكل تهديدا خطيرا للأمن  الوطني.

وقال الوزير في بيان تناقله الإعلام  “نريد إرسال إشارة.. من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ، ليس موضع ترحيب في بلادنا. لا اليوم ولا في السنوات القادمة”.

وسجلت صحيفة “لا ليبر” أنه تم إصدار أمر في حق التوشكاني، الذي لا يحمل الجنسية البلجيكية، بمغادرة البلاد وعدم دخولها للسنوات العشر القادمة.

ذات المعطيات أوردت أن محامي التوشكاني يقول إنه يطعن في القرار، على اعتبار أن لديه زوجة وأطفال في بلجيكا، مشيرة إلى أنه و على الرغم من عقود قضاها في بلجيكا (منذ 1982)، إلا أن الإمام لا يتحدث الهولندية ولا الفرنسية.

وقد ظهر التوشكاني، وفق ذات الصحيفة، سنة 2019  في مقطع فيديو يدعو إلى حرق اليهود، مضيفة أن الإمام المطرود يعتبر شخصية مؤثرة للغاية في المجتمع الإسلامي في بلجيكا.

The post بلجيكا تطرد إماما مغربيا اشتغل لسنوات بأكبر مساجدها (فيديو) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

روكور. “شوف TV” وصلات لـ18 مليار مشاهدة عام 2021

على سلامتهم.. نيجيريا رفعات الحظر على “تويتر” – فيديوهات