in

بعد نت سبابي .. أشرف الرائد يفجرها في مايوركا

أصدر فنان الراب الطنجاوي أشرف الرائد، في الأيام الماضية أغنية جديدة بعنوان “مايوركا”، وقد جاءت هذه الأغنية بعد العمل السابق “نت سبابي”، الذي لقى بدوره استحسان جمهوره.

في هذا الصدد قال أشرف في تصريح له لجريدة “المغرب24″ الإلكترونية، ” اشتغلت على هذا العمل بكثير من الإحساس، لإيصال الرسائل التي ضمنتها فيه، انطلاقا من موضوع كبير يعاني منه المجتمع المغربي، فالرهان على التفكك الأسري والحديث عنه لم يكن بالأمر السهل.

يضيف “الرائد” ” هذا العمل لا يخاطب شريحة بعينها بل هو موجه إلى مختلف شرائح المجتمع، ويمكن لأي كان أن يجد ذاته فيه، انطلاقا من تعدد القراءات الفنية، فمسؤولية تمرير الرسالة الهادفة تقتضي مراعاة تعدد الآذان والأذواق ودرجات الفهم.

والأغنية من توزيع الموسيقي “بشير الزيري” وإخراج وتصوير الفيديو كليب “زهير بنغنو”.

وجرت تصوير أحداث الفيديو كليب في مدينة طنجة، بمشاركة كل من سعيد الفن وأمين الذهبي و السي مصطفى، وتدور أحداث الفيديو كليب حول أسرة مغربية تعيش مشاكل ومتفككة بسبب الفقر، يظهر في عمق الحبكة طفل يصارع الظروف للخروج من المحنة التي يعيشها داخل أسرته والمجتمع.

وأكد الرائد، أن الإبداع الفني يقتضي من الفنان استدعاء القدرات الخاصة التي تحترم ذوق المتلقي واحترامه، فالفن الحقيقي يبحث دوما عن الرقي، وملامسة الجانب المظلم وتنويره، والفن بمرونته يستطيع استيعاب كل المواضيع التي تدور في خلد المبدع، وكذلك لا يمكن أن نفصل الفنان عن واقعه المعيش، كونه المادة الخام للإبداع ذاته.

وكان “الرائد” قد دخل ميدان الفن منذ سنة 2008، البداية بتكوين مجموعة حملت إسم “بلاك فلاك ” آنذاك، راكم خلالها تجربة موسيقية مهمة، مكنته الآن من إبداع وخلق طريق خاص به، من خلاله يستطيع بصم إسمه في الساحة الفنية، بلمسة فريدة لا تشبه أحدا من زملائه الآخرين في الميدان.

 

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 تصويت
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

المجلس الأعلى يهيب بالمسلمين ان يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع لأداء واجبهم الوطني في ألمانيا

تفكيك شبكة تُتاجر في تصاريح مغاربة اسبانيا