in

بعد السلاوي.. عالم مغربي آخر يطور لقاحا ضد جميع سلالات كورونا بأمريكا (فيديو)

على غرار بروز اسم العالم المغربي منصف السلاوي، الذي ترأس فريقا لتطوير لقاحي “فايزر” و “مودرنا” في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ظهر في اليومين الآخيرين اسم بروفيسور مغربي آخر بالولايات المتحدة الأمريكية يدعى البشير بن محمد، يقود هو الآخر فريقا لتطوير لقاح ضد جميع أنواع سلالات كورونا.

وظهر البشير، وهو أستاذ بكلية الطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، المتخصص في علم المناعة، منذ أسابيع قليلة، حيث أجرى مقابلات مع قنوات تلفزية أمريكية مرموقة، تحدث فيها عن مشروعه الذي وُصف بـ “العالمي” ضد جميع أنواع فيروس كوفيد19.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ” lepetitjournalmarocain” أن مشروع هذا العالم المغربي أثار فضول الإعلام الأمريكي، مبرزة أنه في الوقت الذي تحطم فيه الوفيات المرتبطة بالفيروس الأرقام القياسية يومًا بعد يوم بأمريكا، يتم اكتشاف عالم مغربي آخر من طينة السلاوي.

وصرح العالم المغربي في إحدى المقابلات على قنوات أمريكا أنه يعتقد بأنه سيتم الموافقة على اللقاح الذي يطوره فريقه، موضحا أنهم اعتمدوا في تركيبته على بروتينات أخرى إلى جانب بروتين “سبايك”، إذ جميع هذه البروتينات تحفز الاستجابة المناعية.

وأوضح أن التجارب لا تزال في بدايتها وتطبق في بادئ الأمر على الفئران، على أن يتم التجريب على فئات من البشر خلال الصيف المقبل، مؤكدا أن اللقاح الذي يتم تطويره  سيكون فعالا ضد جميع السلالات الناجمة عن الفيروس التاجي بما فيها الطفرات التي لم تظهر بعد.

The post بعد السلاوي.. عالم مغربي آخر يطور لقاحا ضد جميع سلالات كورونا بأمريكا (فيديو) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف Abder

الوافي تتجاهل أسئلة برلمانيين حول تعنيف مهاجرين مغاربة قاصرين

بالتصاور. وقفة احتجاجية للتضامن مع سليمان الريسوني فاول جلسات محاكمتو