in

انسحاب وفد جزائري من اجتماع عربي بعد كلمة مصرية تدعم مغربية الصحراء

انسحب وفد اتحاد المحامين الجزائريين من الاجتماع العربي الذي انعقد بلبنان، بعد تصريحات ممثل مصر ببالاتحاد ورئيسه المنتخب حديثا حول مغربية الصحراء.

 

وأعلن رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين والوفد المرافق له، المشارك في أشغال انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بتاريخ الثلاثاء 20 شتنبر الجاري بدار المحامين بمقر نقابة المحامين طرابلس بلبنان، عن “انسحابهم الفوري” من أشغال المؤتمر في بيان موقع من طرف إبراهيم طايري، رئيس اتحاد المحامين الجزائريين.

 

وتسبب إلقاء نقيب مصر، المنتخَب حديثا رئيسا لاتحاد المحامين العرب، لكلمة أمام الحاضرين تضمنت حديثا عن الصحراء المغربية؛ بعدما جرى إلقاء الكلمة الترحيبية لنقيبة المحامين بطرابلس، وكذا نقيب بيروت، وكلمة الأمين العام لـ”اتحاد المحامين العرب”؛ وهو ما أثار حفيظة وفد المحامين الجزائريين الذي انسحب من الاجتماع.

 

ووصف اتحاد المحامين الجزائري كلمة النقيب المصري ورئيس اتحاد المحامين العرب بـ”سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، لافتا إلى أن “هذا الأمر سيعرض على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه القادم.

 

يذكر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري سبق له وأن عبّر صراحة عن دعم بلاده بقوة الوحدة الترابية للمملكة المغربية وأن القاهرة لا تعترف بما تسمى “الجمهورية الصحراوية” ولا تقيم أي علاقات معها.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

زياش في أول تصريح بعد عودته للمنتخب: أنا الآن جاهز

حكيم زياش: سعيد جدا بعودتي للمنتخب وأنا الآن جاهز