in

النمسا: أعيرة نارية في فيينا وإصابة عدة أشخاص بجروح

ذكرت وسائل إعلام نمساوية أن عدة أعيرة نارية أطلقت في وسط مدينة فيينا بالنمسا. وأكدت الشرطة على تويتر أن عملية كبيرة جارية. لقي شخص مصرعه وأصيب عدد آخر في إطلاق النار بالقرب من كنيس في العاصمة النمساوية فيينا ، بحسب حصيلة مؤقتة ، و بحسب تقرير للشرطة وصحيفة فالتر ، و نقلاً عن وزارة الداخلية. تستشهد السلطات النمساوية بوجود عدة مهاجمين في إطلاق النار الذي اندلع وسط مدينة فيينا ، ولا تستبعد سيناريو تنفيذ عدة هجمات في وقت واحد.

وبحسب وزارة الداخلية ، أصيب شرطي بجروح بالغة جراء إطلاق النار عليه واعتقل شخص آخر. يشار إلى أن صحيفة كرونين تسايتونج ذكرت أن شرطيًا كان يعمل خارج الكنيس الرئيسي في العاصمة النمساوية أصيب أيضا.

المهاجم ، الذي لا يزال طليقا ، مختبأ في مبنى بالقرب من فندق هيلتون وأكدت وزارة الداخلية النمساوية سيناريو احتجاز الرهائن. وأكد المصدر ذاته أن الهجوم تم بتحريض من عدة منفذين وأنه لا يزال مستمرا. نحث سكان وسط مدينة فيينا على توخي أقصى درجات الحذر والبقاء في منازلهم.

قال أوسكار دويتش ، رئيس الجالية اليهودية في النمسا ، إنه لا يعرف ما إذا كان كنيس فيينا هدفا لهجوم ، مضيفا أن مكان العبادة ، فضلا عن المكاتب المجاورة ، كانت مغلقة في وقت إطلاق النار. وقال شاهد ، في مقابلة مع قناة تلفزيونية ، إنه رأى “شخصًا يركض بسلاح آلي ، وكان يطلق النار بعنف”.

المصدر : https://www.challenge.ma/autriche-coups-de-feu-a-vienne-plusieurs-blesses-163958/

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف iqraapress

وأخيرا الحكومة تكشف حقيقة إعادة الحجر الصحي في المغرب .. الحجر ا

منال تحول نفسها ل "شيخة" في فيديو كليب "نيا"