in

الملك يدخل على خط تعنيف قاصرين مغاربة (صحيفة اسبانية)

كشف وزير الداخلية الاسبانية، فرناندو غراندي مارلاسكا، عن معلومات وُصفت بالسرية بخصوص مقطع الفيديو الذي يظهر فيه مجموعة من ضباط الشرطة وهم يعتدون على بعض القاصرين المغاربة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

صحيفة OKDIARIO التي كانت أول من نشر الفيديو، قالت إن الوزير الاسباني تلقى شكاية من المغرب، وأمرت الوزارة بأن يخضع ضباط من الشرطة المتمركزين في جزر الكناري للتحقيق بناء على الشكاية، وكشفت أن مسؤولي الخارجية الاسبانية يحاولون التأكيد على أنها ليست شكاية، بل مجرد إبداء ملاحظة، في حين، تقول الصحيفة، حسب مصادرها الدبلوماسية، أنه في غضون ساعات قليلة من الحادث تلقى رئيس الشرطة الوطنية العليا لجزر الكناري مكالمة من العاصمة مدريد، تأمر بفتح تحقيق عاجل في عمل ضباط الشرطة الوطنية المسجلين في مركز القصر.

وتخلص الصحيفة ذاتها إلى أن احتمال متابعة الملك محمد السادس للموضوع هو الذي دفع وزارة الخارجية إلى السعي إلى حديد المسؤولية في هذه التصرفات.

يشار إلى أن أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” هي التي كشفت أن الحكومة المغربية عبرت عن قلقها للسلطات الإسبانية بشأن الوقائع التي وقعت في مركز لاحتجاز القاصرين بمدينة لاس بالماس، خاصة مشاهد تعنيف مراهقين مغاربة من طرف أمنيين إسبان.. ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية مغربية، أنه تم استدعاء السفير الإسباني في الرباط إلى مقر وزارة الخارجية، للتعبير عن “قلق” المغرب من هذه السلوكات.

The post الملك يدخل على خط تعنيف قاصرين مغاربة (صحيفة اسبانية) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف Abder

عاوتاني ربحاتهم. ميد راديو هي اللولة بين الإذاعات الخاصة فنسبة الاستماع

الفيسبوك منع البوسطات اللي كتقول أن الفاكسان ضد كورونا خايب و خطير