in

السلطات تشرع في رفع الحجر عن القادمين من دول اللائحة “ب” (فيديو)

شرعت السلطات المعنيةالمكلفة بعمليات الحجر الفندقي المفروض على المغاربة القادمين من مناطق اللائحة “ب” في رفعه عن هذه الفئة من المغاربة، وذلك بشكل تدريجي.

وعلمت “آشكاين”، أن المصالح المكلفة بهذه العملية شرعت، بشكل تدريجي، في رفع الحجر عن هؤلاء المغاربة القادمين ممن دول اللائحة “ب”، وذلك بعد ما يتم إجراء فحوصات لاختبار “بي سي آر” لهم للتأكد من خلوهم من كوفيد 19.

وأشارت مصادر آشكاين، أن “هذا الإجراء خاص بأفراد الجالية الذين هم في الحجر  الصحي حاليا الذين سبق لهم أن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد19، وذلك قبل ولوجهم إلى التراب الوطني”.

ولقيت هذه العملية، استحسانا كبيرا من طرف أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج والقادمين من الدول المصنفة ضمن اللائحة “ب”، معتبرين أنه خطوة جيدة في اتجاه تصحيح بعض الشروط المجحفة وغير المنطقية التي فرضت عليهم.

ويأتي هذا الإجراء بعد مناشدات أطلقها الإعلامي محمد التيجيني  لوزارة الصحة نقل من خلاله معاناة الجالية المغربية القادمة من اللائحة “ب”، كاشفا خلاله أن “الفنادق التي يتم فيها الحجر لهؤلاء يتم فيها الحجز لأشخاص أخرين غير معنيين بالحجر، أي أن الفندق مختلط بالمصابين وغير المصابين، مؤكدا على أن “هذا الإجراء غير مفهوم خاصة أن القادمين من دول هذه اللائحة جلهم تلقى جرعتين من اللقاح، حيث طالب بإلغاء هذا الإجراء لتسهيل دخول أبناء الجالية إلى أرض الوطن”.

The post السلطات تشرع في رفع الحجر عن القادمين من دول اللائحة “ب” (فيديو) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

ترامب دعا كَوكَل وفيسبوك وتويتر: جراو عليا وأنا باقي رئيس ميريكان.. وكيف دارو معايا يديرو مع حد آخر

محاكمة الريسوني فغيابو : دفاعو انساحب من الجلسة مرة اخرى والنيابة العامة رفضات الدفوع الشكلية