in

“الإنتربول” يشطب إسم السلفي حاجب من لائحة المطلوبين دوليا (وثيقة)

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” قرارا بتشطيب اسم “اليوتيوبر” المغربي محمد حاجب، المعتقل السلفي السابق على خلفية قضايا إرهاب، والمقيم بألمانيا حاليا، من نشراتها المتعلقة بالمطلوبين للعدالة.

وأوضح بيان لجهاز “الإنتربول” تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أن المنظمة تخبر أن المسمى محمد حاجب، المزداد في 23 ماي 1981، ليس موضوع أي نشرة للشرطة الجنائية ابتداء من 5 فبراير 2021.

ويأتي تشطيب “الإنتربول” على اسم حاجب من نشراتها، بعد أزيد من شهر على رفع الأجهزة الأمنية المغربية الثلاث شكوى أمام النيابة العامة بالرباط، ضد أشخاص مقيمين بالخارج بتهم عدة.

وتتهم كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للدراسات والمستندات أشخاصا، لم تذكر أسماءهم، بإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإهانة هيئات منظمة والوشاية الكاذبة والتبليغ عن جرائم وهمية، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة والتشهير.

وكان حاجب قد قضى 7 سنوات بالسجن داخل المغرب إثر اعتقاله سنة 2010 بعد عودته لأرض الوطن قادما إليها من ألمانيا، بتهمة التورط في أعمال إرهابية بدولة باكستان.

ومعروف عن حاجب استهدافه لصورة المغرب ومؤسساته الأمنية والتحريض ضد المؤسسات والمجتمع، مستغلا في ذلك وجوده في أوروبا وخاصة ألمانيا التي يحمل جنسيتها.

 

The post “الإنتربول” يشطب إسم السلفي حاجب من لائحة المطلوبين دوليا (وثيقة) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف Abder

تأجيل محاكمة الريسوني.. ومحاميه لـ”كود”: التسجيل كان لإعداد الدفاع.. وتقدمنا بملتمس السراح غتبت فيه المحكمة اليوم

الكاتب الجزايري ياسمينة خضراء: الطاهر بنجلون حكَرني و ديما كايحاربني وماخلانيش نكون مشهور – فيديو