in

اعتقال مغربي يحمل الجنسية الأمريكية يصل مكتب بايدن (وثيقة)

chafik amrani

أفادت مصادر متطابقة أن المصالح الأمنية بمدينة الرباط، اعتقلت الناشط الأمريكي من أصول مغربية شفيق العمراني، الملقب بـ “عروبي في الميريكان” بمطار سلا/ الرباط، أمس السبت 6 فبراير الجاري، وذلك بعد ساعات من نشر العمراني فيديو يحذر فيه من اعتقاله بالمغرب.

وتوصل البيت الأبيض بخبر الاعتقال من خلال مراسلة لموسى العمراني، شقيق المعتقل، حيث أورد قائلا في تدوينة على حسابه ” رسالة فورية للبيت الأبيض لإخبار الرئيس عن اختطاف الدكتور شفيق العمراني من مطار الرباط، وهو مواطن أمريكي، يضيف موسى” يحظى بحماية الولايات المتحدة، الدولة التي تحمي مواطنيها عندما يتعرضون للمضايقات بسبب أرائهم وما يعبرون عنه من أفكار”.

ومن جهته نشر عبد اللطيف العمراني، شقيق آخر للمعتقل تدوينة على حسابه جاء فيها “توصل أخي الأستاذ محمد العمراني منتصف هذه الليلة بهاتف من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء يخبره أن أخانا شفيق العمراني معتقل عندهم لمدة 48 ساعة “.

وبحسب المعطيات المتوفرة لـ “آشكاين”، فقد تم استجواب “العروبي في ميريكان،” المعروف بانتقاده اللاذع لسياسات الدولة، بالرباط قبل أن يتم نقله صباح اليوم الأحد إلى الدار البيضاء، وذلك بمجرد دخوله التراب المغربي قادما من بلجيكا.

The post اعتقال مغربي يحمل الجنسية الأمريكية يصل مكتب بايدن (وثيقة) appeared first on آشكاين.

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف Abder

الكوكب المراكشي يتطلع إلى استعادة أمجاد الماضي

مستجدات في قضية اختلاس 4 ملايير من أموال الجمارك