in

أعمال مشتركة تجمع محمد بنيس وعثمان الجنان

 

تعاقد الشاعر والكاتب محمد بنيس مع الملحن والمغني المغربي عثمان الجنان من خلال سلسلة من الاغاني المغربية المتنوعة ، تنوعت بين ما هو اجتماعي، و عاطفي، و ديني ، وهي، مدح الرسول ، أنت العين ، غير نشوفك ، ضيف جديد كورونا ، و الطلاق. كلمات الشاعر محمد بنيس ، تلحين وغناء الفنان عثمان الجنان.

 

 

وقد عبر الشاعر محمد بنيس عن سعادته للتعاون مع المغني عثمان الجنان الذي يحاول العودة الى الساحة الفنية كمغني بعد ان حقق مجموعة من النجاحات في مجال التلحين مع فاطمة الزهراء لمرابط، عزيزة ملاك، دنيا بطمة، نجاة الرجوي ، واخرون .

 

 

ويعتبر الشاعر محمد بنيس ان الاشعار الغنائية هي ركيزة اساسية وأول خطوة نحو نجاح أي عمل غنائي، لذا يجب الوقوف عندها طويلا و الحرص على انتقاء كلمات هادفة تتناسب و متطلبات الجمهور و ترضي أذواقه و ترفع من حسه الفني.

 

 

ويحاول الشاعر محمد بنيس من خلاله اشعاره اختيار مواضيع تهم المتلقي المغربي و العربي باستعمال الكلمة الراقية المؤثرة التي تخاطب العقل و الروح ، حيث يعتبر ان الكلمة مفتاح سحري يلج القلوب و يعكس الحس الفني للشاعر الذي يسعى جاهدا لانتقاء كلمات تتسلل لتلامس ميولات المتلقي.

 

كما أشار الشاعر محمد بنيس الى بعض الأصوات المغربية، التي رفعت شعار الجرأة و التجديد في الكلمة واللحن و ساهمت في ايصال الاغنية المغربية الى ابعد الحدود، من أمثال أسماء لمنور، سعد لمجرد، حاتم عمور، وغيرهم.

 

وختم حديثه بأمله في استمرارية هذا النجاح وانتشار الاغنية المغربية لتصل للعالمية ، مع اعتماد اشعار تعكس ثقافتنا و هويتنا بعيدا عن السوقية و الابتذال .

رأيك يهمنا

التعليقات

0 0 أصوات
تقييم المقال
الإشتراك
يخطر من
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Loading…

0

من طرف

قضية الصحافي بوطعام.. الجمعية المغربية لحماية المال العام: اعتقالو بالقانون الجنائي هو خروج على قواعد العدالة

إعادة انتخاب المغرب فاللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للممثلين